أسئلة شائعة


لما كان الطرف الأول يملك ويدير مجموعة شركات جدوى ليبيا القابضة ومنصة جدوى اليوم الإلكترونية لإدارة وبيع وشراء الأسهم ويرغب في قبول شركاء جدد كـمستثمرين و أعضاء مساهمين في رأس المال .
ولما كان الطرف الثاني مستثمراً يسعى لتوسيع مجال الإستثمار لديه بالمشاركة إنتفاعاً من رأس المال مع الطرف الأول بنسبة محددة من صافي الربح أو الخسارة كما هو موضح في مواد هذا المحضر و طبقا لإحكام الشريعة الاسلامية و احكام القانون الليبي.
عليه فقد اتفق الطرفان على المواد التالية:

يعتبر هذا التمهيد أعلاه جزء لا يتجزء من هذا العقد.

يحق للطرف الثاني الانتفاع بقيمة نسبة أرباح الأسهم المكتوبة في هذا العقد إنتفاعاً من كآفة المشاريع المنبثقة عن شركة جدوى ليبيا القابضة لمدة خمس سنوات من تاريج صدور السهم ، كما يحق له إسترجاع قيمة السهم حسب ما ينص عليه العقد حين إنتهاء المدة المذكورة.
التزامات الطرف الثاني
يلتزم الطرف الثاني المنتفع بأسهم أرباحي بإتباع كافة شروط وسياسة وقوانين الشركة الموجودة في مواقعنا جميعها.
إلتزامات الطرف الأول
ـ يلتزم الطرف الأول بتقديم تقرير سنوي ونصف سنوي عن أسهم أرباحي يبين حركة الأموال التجارية والصناعية للشركة في حال طلب الطرف الثاني ذلك.
ـ يقوم الطرف الأول بخصم نسبة 10% من صافي أرباح كل سهم من أسهم أرباحي لإعادة تدويرها في المصنع وباقى مجموعة شركات جدوى ليبيا من اجل التطوير وإدارة المخاطر.
ـ يلتزم الطرف الأول بتوزيع صافي أرباح سهم أرباحي للطرف الثاني نهاية كل سنة، وهي حسب نسبة الأسهم من صافي أرباح كل سهم وعددها مذكور في هذا العقد .
فى حال قام الطرف الثاني بحركة شراء سهم أرباحي داخل المنصة سيتم إلغاء هذا العقد تلقائياً في الموقع وسيحصل على عقد إلكتروني جديد يؤكد إلغاء العقد السابق ويثبت التغيير في إنتفاع الطرف الثاني لأسهم أرباحي وذلك لبيان حركة الشراء والبيع والتعديل في عدد زيادة  أو نقصان الأسهم لديه.
الطرف الثاني مسؤول مسؤولية كاملة عن أى حركة مالية داخل المنصة يترتب عليها شراء أو تحويل أو نقل أموال رقمية.
انا الطرف الثاني قمت بشراء ( سهم/أسهم ) أرباحي بالعدد المذكور في هذا العقد، وبإجمالي القيمة المذكورة في هذا العقد ودفعت ثمنها كاملة.
 أنا الطرف الثاني الموافق أدناه بكامل أهليتي الشرعية والقانونية أوكد على جديتي في إبرام هذا العقد الإلكتروني وأوافق على كافة القوانين والشروط والسياسات والبنود الموضوعة من قبل إدارة الشركة و الموقع، وأعلم أن تاريخ إنتهاء الإنتفاع من جميع أسهم آرباحي هو 1-1-2026
بمجرد الضغط على زر موافق لن تستطيع الرجوع عن قرار الشراء إلا في حالة رجوعك لمقر الشركة شخصياً لتسوية التراجع ودفع عمولة لتسوية إجراءات هذا التراجع.