الخطوة 21


في البداية نود ان نعتذر عن التأخير والذي كان لعدة أسباب خارج إرادتنا سنعددها:

في نهاية شهر 12 وبداية شهر 1 حدثت عدة امور متتالية كانت سبب في تأخيرنا، منها نهاية السنة المالية والتي اخذت منا عمل مكثف وكذلك تعطيل البنوك وتوقف اجراء الحوالات والتي عن طريقها نمول في احتياجات المصنع من خارج ليبيا.


كذلك تم إقفال ميناء مصراتة والذي فيه حاويات الماكينات وذلك بسبب الحرب وتم تأجيل إرسال المواد الخام وباقي معدات المصنع من مصر حفاظا على سلامتهم لاشتداد الحرب في مدينة سرت وقتها.


كذلك قمنا بإستغلال هذا التأخير وضفنا عدة أمور في مشروعنا ومنها قمنا بتوسعة في بناء المصنع وضاعفنا عدد الماكينات لماكينتين من كل نوع وجهزنا مكان لخط فايبر اضافي سيتم حجزه بعد افتتاح المصنع، اي ان الطاقة الإنتاجية ستزيد  حاليا عن المطلوب بنسبة 35% على الأقل.


آخر تطورات المشروع:

ـ تم التعاقد وأخذ وكالة حصرية للمادة الخام من احد المصانع الدولية في مصر وتم شحن اول كمية تجريبية بمقدار 5 طن وتم إستلامها في طرابلس،  وجاري الان تجهيز 50 طن من المواد الخام لشحنها خلال هذا الاسبوع إن شاء الله  .

ـ كما تم التعاقد مع المصنع لإرسال خبير خلطات الفايبر للإشراف وتدريب العمال على عمل الخطات والتركيبات لجميع اصناف وانواع الفايبر.


ـ تم شحن كافة الماكينات المصرية وجميع باقي المعدات المطلوبة وهي موجودة جميعا في أرض المصنع بطرابلس.

ـ تم جلب الفنيين الذين سيقومون بتركيب الماكينات وهم موجودون داخل ليبيا الآن وفي انتظار تشطيبات المصنع.

ـ تم تسليم بواليص الشحن هذا الأسبوع لإخراج الثلاث حاويات لخط الفايبر من ميناء مصراتة وسيكونون في طرابلس خلال هذا الاسبوع بإذن الله.


بالنسبة لبناء المصنع تم الإنتهاء من معظم الأشغال ونحن الآن بصدد عمل اللياسة من الداخل ثم دهن المصنع بالكامل من الداخل وكذلك يتم الآن تركيب غطاء السقف النهائي، كما تم شبك حديد صبة أربية المصنع وتم الإتفاق مع المقاول على صبها يوم الإثنين صباحا من هذا الاسبوع إن شاء الله ثم تبقى لتجف لبداية الأسبوع المقبل للبدء بتركيب جميع الماكينات مع بعضها إن شاء الله .


نذكر من أن إنشاء هذا المصنع قد تم في ظروف صعبة جداً وكل هذه الخطوات تمت بنجاح ودون اي اخطاء بفضل الله ونحن حريصين جدا على انشاء هذا المصنع على قاعدة صحيحة حتى لا تواجهنا مشاكل مستقبلا.


يحق لأي مستثمر معنا من زيارة المصنع متى ما شاء وفي اي وقت ومتابعة سير العمل والتواصل معنا بالخصوص.

لقد قمنا بتخصيص هذا الرقم للتواصل والاطمئنان على سير العمل وكذلك لأخذ عنوان المصنع فقط للمستثمرين.

0910030223


نسألكم الدعاء لنا ونسأل الله التوفيق والسداد