ضمان أموال المساهمين


1 قراءة دقيقة



هل هناك ما يضمن أموال المساهمين في ليبيا؟؟



كَثُر في هذه الفترة من الأخوة الأعضاء طرح موضوع في غاية الأهمية وهو نظام الأسهم وعمل شركات عقارية تستثمر أموال الناس وتساهم في بناء عقارات وتمنح ميزات وعروض مغرية للمساهمين بأن تكون لهم الأولوية في شراء هذه العقارات بالتقسيط مع ربح الأسهم في نفس الوقت.


  • السؤال المهم هنا ما هو الضمان الذي سيحفظ حقوق المساهمين وأموالهم من الضياع او النصب او سوء إدارة للمشروع وخسارته ؟



في الحقيقة هذا الضمان يعتبر أهم شيء لنجاح مثل هذه المشاريع لانه لو خسرت احدى شركات او حدث احتيال لا سمح الله ستصبح سمعة هذا النوع من التعامل سيئة وستبدأ الناس بالإعراض عن المساهمة للحفاظ على أموالهم وهنا يحدث خلل في جميع أسهم البلاد وتتأثر ولو بشكل بسيط وستكون الخسارة على الجميع بمعدلات مختلفة.



لذلك وجب علينا التريث وعدم التسرع والطمع بعروض قد تكون حلم لن يتحقق اذا حدثت الكارثة الغير متوقعة وبدلا من الربح يضيع الجمل بما حمل !!!


نحن الآن نبحث ونتشاور مع أهل الأختصاص لوضع أسس وحلول وقوانين تضبط وتحمي مثل هذه المشاريع لانها أمل ليبيا الوحيد الآن للخلاص من هذه الأزمة والنهوض بإقتصادها بأيدي وأموال أبنائها.


هناك طرق استخدمت في أوروبا ونجحت وبدأت الدول العربية في تطبيقها مثل الإمارات والعراق والاردن وغيرها ، ولاقت نجاحاً كبيراً وضمنت أموال المستثمرين من جميع أنواع التلاعب وجعلت من هذه الطريقة متاحة فقط لمن أراد فعلاً أن يعمل ويبني إلا سيكون هو الخاسر في هذا المشروع وليس المساهمين.



سنبدأ في نشر مقالات توعوية للناس حتى تعرف مزايا وعيوب هذا النوع من المشاريع ولا يغيب عنها اي جزء يمكن ان يكون سبب في ضياع سمعة مثل هذا النوع من العمل عبر صفحتنا هذه في الفيس بوك كذلك نذكر أعضائنا الكرام أنه قد أصبح لدينا موقع إلكترونا ستكون فيه مثل هذه المعلومات مخزنة ويمكن الوصول إليها بطريقة سهل و ابسط حتى من موقع جوجل .


نسأل الله التوفيق والسداد.

نرحب بكافة آرائكم واقترحاتكم بالخصوص ولكم منا كل الاحترام والتقدير.


وفقكم الله


الرئيسية