معلومات تهم المستثمر "سؤال وجواب\


"1" ماهي شركة "جــدوى لــيـبـيــا"؟

ـ الجواب :
ـ هي شركة ليبية وجميع مؤسسيها وموظفيها ليبيين  وتستعين بخبرات أجنبية في كافة المجالات حول العالم، ومقرها الرئيسي في العاصمة طرابلس ولديها أربع فروع:
طرابلس ــ لندن ــ عمان ــ ستوكهولم” متخصصة في دراسات الجدوى وإلاستثمار و الوساطة و الجمع بين اصحاب الافكار و المشاريع و رؤوس الاموال و التسويق الميداني و الإلكتروني و التدريب و التطوير و صنع الافكار الريادية والصناعية.

شركة "جــدوى لــيـبـيــا" مسجلة في السجل التجاري ووزارة الإقتصاد ولها ترخيص مزاولة نشاط :
ـ رقم الترخيص: 44021/2540 .
ـ رقم السجل التجاري: 021/2540.
ـ تحت إسم: جدوى ليبيا لخدمات المستثمرين والشركات ورجال الأعمال ذ.م.م

"2" كيف أستطيع أن أستفيد من خدماتكم؟

ـ الجواب:
ـ اذا كنت صاحب راس مال و ليس لديك القدرة على إدارته تستطيع ان تريح نفسك من هذه الإدارة عن طريق الإكتتاب بالمساهمة و المضاربة في مشروع جدوى الريادي وفق الشريعة الإسلامية و القانون الليبي.

"3" ماهي الأسهم والإكتتاب هذا؟

ـ الجواب :
ستكون مشاركتك في الشركة عن طريق الأسهم بالملكية فقط و ليس في الإدارة و على شكل أصول ملموسة و يحق لك بيعها حين إرتفاع سعرها في السوق أو توريثها أو هبتها لمن تشاء كما تنص عليه الشريعة الإسلامية والقانونية.

"4" كم هي قيمة شركة جدوى ليبيا في السوق اليوم ؟

ـ الجواب :
ـ تُقدر قيمة شركة جدوى ليبيا السوقية اليوم بأكثر من خمسة مليون دينار ليبي، نظير الأصول والعلامة التجارية  "الشهرة" العالمية في السوق،  و كذلك تحمل مسؤولية وإدارة الوكالات العالمية مثل وكالة السوق المفتوح التابع لشركة العين وهي إحدى شركاتنا، وكالة بيع منتجات الفايبر بالجملة، وكالة توريد ماكينات لعدة أنواع من المصانع، وكالة شركة إيجابي للتطبيقات، وكالة كارسير، وكالة كش يو، وعدة وكالات عاملية أخرى، وكذلك المشاريع التي قمنا بتجهيزها لغرض الإستثمار و التجارة و التصنيع و التدريب و التطوير والتسويق وفي إعداد دراسات الجدوى داخل وخارج ليبيا وكذلك الشحن الدولي وقريبا سيقوم فرعنا في بريطانيا بفتح وكالتي لشركتي أمازون وعلي بابا العالميتين وستكون خاصة لترويج المنتجات في ليبيا.

"5" لماذا ترغب شركة جدوى ليبيا في طرح أسهم للإكتتاب ؟

ـ الجواب :
ـ من اجل تأسيس شركة مساهمة صناعية ريادية جديدة تحت ملكية خاصة بها مستقلة بشكل قانوني  للدخول بها في مشاريع صناعية جديدة ريادية مستقبلية داخل ليبيا.

 

"6" ما هو المشروع الريادي الذي تجهز له شركة جدوى ليبيا وتحت اسم جديد ؟

ـ الجواب :
ـ ستطلق شركة جدوى ليبيا اول شركة مساهمة صناعية  لها خلال هذا الشهر الجاري شهر 7 ـ 2019 تحت اسم  "شركة جدوى الصناعة المساهمة".

"7" كم هي قيمة السهم الواحد في الشركة المساهمة ؟

ـ الجواب :
- قيمة السهم الواحد هي 1000 دينار ليبي فقط لاغير عن طريق الشركة مباشرة بدون أي وساطة أو شراءه من طرف ثاني.

"8" كم يحق لي الحصول على أسهم في الشركة؟

ـ الجواب :
أقل قيمة للإكتتاب للشخص الواحد هي ”سهم واحد” وأعلى قيمة 90  سهم فقط لا غير،  وقيمة السهم الواحد هي ” 1000 ” دينار ليبي فقط لاغير.
ـ علماً بأن الدفع من سهم الى خمس أسهم كاش فقظ، ومن ستة أسهم فما فوق شيك أو تدوال أو حوالة.

"9" هل يمكن لي الحصول على أكثر من عشرة أسهم داخل الشركة المساهمة؟

ـ الجواب :
نعم! يمكنك الحصول على العدد الذي ترغب من الأسهم في الشركة المساهمة وبطريقة الدفع التي تريد.

"10" ماهي الفائدة التي سيتحصل عليها المساهم عند شراء الأسهم؟

ـ الجواب :
ـ ستحصل على أرباح من جميع مشاريع الشركة المساهمة على طريقة توزيع البيض و تجنب الخطورة  بنسبة كبيرة .

"11" ماهي الفائدة من تملك هذه النسبة من ارباح الشركة الكلية مستقبلاً؟

ـ الجواب :
تستطيع بيع هذه الملكية "مليكة الأسهم" متى تشاء، كذلك عند قفز أسعار الأسهم  في السوق مما يجعل بيعها مُكسب جداً و تحقق أرباح رأسمالية فضلاً عن الأرباح التي ستكسبها خلال فترة امتلاكك للأسهم .

"12" ماهي الأرباح الرأسمالية ؟

ـ الجواب :
هي الأرباح التي ستكسبها من فرق رأس مال السهم، مثلاً: ” أن تشتري خمس أسهم بمبلغ  5000=1000X5 دينار  وبعد مرور سنة أو اكثر ارتفعت أسعار الأسهم الى 2000 دينار ستقوم ببيع الــ5  أسهم بـــ 10000=2000X5  أي انك حققت صافي أرباح رأسمالية 5000 دينار بنسبة 100% أرباح زائداً الأرباح التي جنيتها من الأسهم طيلة السنوات السابقة.

"13" هل يمكن أن يشترك 10 اشخاص بقيمة 100 دينار كل شخص لجمع 1000 دينار و شراء سهم واحد؟

ـ الجواب :
نعم ممكن ولكن بشرط !
سيكون العقد مكتوب بإسم شخص واحد منكم وسيكون هو الوحيد المفوض عنكم قانونا تختاروه أنتم فيما بينكم ينوب عنكم عند شركتنا في جميع الأمور القانونية.

"14" كم ستربح أسهمي لو إشتركت معكم في الشركة و هل الإستثمار معكم كما تنص عليه الشريعة الاسلامية في حكم المضاربة؟

ـ الجواب :
كل مستثمر شريك معنا في ”الربح والخسارة” بالتساوي حسب النسبة المتفق عليها من الأرباح في العقد  وكما تنص عليه شريعتنا الإسلامية في احكام المضاربة ويتم تدوين ذلك في العقد القانوني بشكل واضح، وسيتم طرح النسبة من الأرباح عند القدوم لمقر الشركة بشكل شخصي.

"15" هل يوجد عقد قانوني للإستثمار معكم؟

ـ الجواب :
نعم ! يوجد هناك عقد واضح وصريح وفيه جميع النقاط المذكورة التي تخص الطرفين ومُصدق من قبل مستشار قانوني معروف و مُعتمد.

"16" ماهي ضمانات العقد؟

ـ الجواب :
ضمانات العقد هي ضمانة ملكية القعد المتمثلة في أصول الشركة ومشاريعها الحالية والمستقبلية جميعاً التي ستقوم الشركة بإستثمار الأموال فيها و هذا ما يريح كل مستثمر .
و ايضا الضمانات المتعارف عليها قانونا و شرعا، و ضمانة السمعة و العلامة التجارية من الناحية العرفية و الثقة التى حققتها الشركة على مدار هذه السنوات، كما يستطيع المستثمر ان يختار من الضمانات كيفما شاء ما لم تخالف الشرع و القانون.

"17" هل هناك تجديد سنوي للعقد؟

ـ الجواب :
لا!   لانه عقد تمليك, كما لو انك اشتريت منزل او سيارة فأصبحت تمتلكهما ملكية مطلقة و يحق لك بيعهما متى شئت.

"18" هل يحق لليبيين المقيمين خارج ليبيا بشراء الأسهم؟

ـ الجواب :
نعم يحق لهم ولكن بطريقتين، إما عبر أقرب فرع لنا حول العالم، أو عن طريق مقرنا الرئيسي في طرابلس عبر تحويل الأموال لشخص موكل من طرفكم لإستكمال الإجراءآت القانونية بدلاً عنكم وتكون الأسهم مسجلة بإسمك أنت وبشهادة موكلك.

"19" كيف يمكنني تتبع إستثماري و الإطمئنان عليه ؟ و ماهي آلية إستلام الارباح؟

ـ الجواب :
يحق للمستثمر مطالبة الشركة  في الحصول على  أرباحه نهاية كل سنة مالية أو بعد مرور سنة كاملة من تاريخ التعاقد، وتكون على الإدارة المالية للشركة مسؤولية إعطاء تقارير دورية شهرية أو ربع سنوية تفصيلية ترسلها لجميع المساهمين للإطلاع على عمل الشركة وإيراداتها.

"20" هل هذا العرض مفتوح دائماً ؟

ـ الجواب :
العرض مطروح  لفترة محدودة جداً وكذلك عدد المساهمين محدود وسيقفل باب التسجيل في أي لحظة بعد إكتمال عدد الأسهم والأولوية لمن يسجل أولا عبر رابط التسجيل الإلكتروني.

لهذا ننصح الجميع بالمسارعة في التسجيل المجاني، وحجز أماكانكم للقاء الأول والقرار النهائي يكون بعد زيارة مقرنا وطرح المشروع مفصل ورؤية جميع الضمانات، وإجابتك على جميع التساؤلات التي تخطر ببالكم.

أذا كان لديك المزيد من الأسئلة سيتم الإجابة عليها بشكل مباشر أثناء اللقاء في الإجتماع الأول الذي ستقوم بتحديده أثناء التسجيل في الرابط الإلكتروني هذا.


هل أنت مقتنع بالمشروع؟

ـ الجواب :
إذا كنت مقتنع بمشروع جدوى الصناعي  وترغب بالدخول فيه  فعليك المسارعة بحجز الأسهم اليوم قبل تخفيض نسبة الأرباح عند الدخول في المرحلة من المشروع حيث ستقل أرباح المساهمين في المرحلة الثانية ما بين  10 - 15 في المئة من النسبة المعروضة حالياً في المرحلة الأولى.

تستطيـع الحـجـــز الآن مـن هنــا .

 وفقكم الله.