رجل البيع الناجح


15 Jan
15Jan


نبدأ اليوم أول مقال عن رجل البيع الناجح:


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 


ولكي تنجح في بيع منتجاتك أو خدمتك يجب عليك أولا معرفة كيفية التعامل مع الزبائن ،وحتى تعرف كيف تتعامل يجب عليك معرفة ما يفكر به الزبون ، أي زبون يريد أفضل جودة وأقل سعر وبأقل جهد وأقل وقت، أذاً عليك تقديم خدمتك أو منتجاتك بسعر معقول وأفضل جودة ولا تجعل الزبون ينتظر، قدم خدمتك في الوقت المناسب. 



ومن هنا سوف نبسط عليكم الشرح و نناقش معكم بعض المواقف.

 فيه طالب عندي في إحدى حلقات الناقش يحكي على موقف صار معه، كان بيشري حذاء واحد في عرض،  المهم تناقش مع البائع وهو جالس قال أنه ما يندري على الحذاء الثاني وين وأنه يظن أن هذه النوعية تمت ، و مشي وبدي يحكي على الموقف ونتيجة الموقف أن البائع لو تحرك من مكانه ودور على الحذاء الثاني أو قنع الزبون بحذاء نوع ثاني أكتسب الزبون.



موقف أخر لصديقتي شرت عباية 150 دينار وبعد دورة لقتها بـ 95 دينار ونفس النوع،  رجعتها لصاحب المحل وشرت من المحل الثاني ، ومن هنا نفهم انه يجب عليك عرض خدمتك بسعر معقول وساعد الناس،  لأنك بتبني شهرة لمحلك و زبائنك يقدمولك دعاية وأعلان مجاني، والمعاملة الحسنة لها دور فعال وسحري في جذب الزبائن، لأن الزبون يمشي للمحل اللي يرتاح فيه.



موقف آخر لشخص يأخذ وجبة من مطعم و وقعت منه وجبته بالخطأ ، تعامل معه موظف المطعم بكل أحترام  وأعطوه وجبة ثانية مجاناً،  وصاحب المطعم قال له أعتبرها هدية مني وكسبوه زبون،  وبعدها جي ومعه أصحابه ،وأهم شي جودة الخدمات،  لأنه حتى ولو كانت العناصر كلها موجودة وخدمتك أو منتجاتك بدون جودة أو جودتها متدنية ، اللي يأخذ مرة صعب يرجع ثاني.



أن شاء الله يكون فيه جزء ثاني أذا أعجبكم هذا المقال اتركوا ملاحظاتكم في التعليقات وشكراً.

مع تحيات أ: #نجمة_موسى



الرئيسية



تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.