مقترح عمل شركة أسهم


22 Dec
22Dec


مقترح عمل شركة أسهم


ان  أغلب المشاريع المربحة تحتاج إلى رأس مال كبير وان البعض يمتلك الخبرة ولا يمتلك المال والبعض يمتلك المال ولا يمتلك الخبرة او من يدفع بيه لتحقيق النجاح والكل يسعى للمشروع المناسب والربح (الحلال) المضمون ونظرا للظروف التي تمر بيها بلادنا الحبيبة حتى الذي يمتلك المال يصعب الحصول عليه من حسابه المصرفي دفعة واحدة .


 لذلك أقترح عليكم فكرة لبعض المشاريع ناجح بإذن الله لو تم تنفيذها بي إرادة صادقة وإخلاص لتحقق طموح كل شخص يرغب في المشاركة فيها .



( الفكرة ان في الأتحاد قوة) والمضمون كالآتي


يتم اختيار جدوة اقتصادية لبعض المشاريع وتصنف مشاريع (كبرى) ومشاريع (صغرى) ، حتى يتم كل عضو يرغب في المشاركة باختيار المشروع المناسب لقدرته المالية والتزامه بها أثناء التنفيذ المشروع
لو افترضنا مثلا أن عدد المشتركين في المشاريع الكبرى 500 وكل عضو مشترك يدفع كل شهر قيمة 1000دينار × 500 = 500،000 في الشهر

في السنة 500،000 × 12 = 6000،000 م
والتنفيذ طبعا من اول شهر يتم فيه التجميع والإجراءات القانونية .


 حيث أنه من اول شهر لديهم قدرة مالية لبداية العمل والاستفتاء على المشروع واختيار كوادر وخبرات ومجلس إدارة من محاسبين وقانونين لتنفيذ المشروع . 


وطبعا لكل مشروع دراسة واستفتاء من الأعضاء المشتركين والأهم أنه اي مشروع بيكون مربح لأنه من أول مايتم تنفيذه له زبائنه وهم الأعضاء أنفسهم واقربائهم واصدقائهم مثلا مجموعة مولات

 ( أسواق تجارية ) بمواصفات عالمية من اول يوم له عدد 500 زبون ومن اصدقائهم واقاربهم يصبح له زبائن بلا حدود ومربح فائق جدا. 


طبعا هذا كمثال توضيحي وتوجد العديد من المشاريع الكبرى مثل شركة اتصالات ونفس الفكرة الزبائن من اول يوم او مصنع أسمنت او خطوط جوية او مستشفى بتقنيات عالية او استثمار في مجال الطاقة الشمسية و..و..و...


مع الإرادة والإخلاص في العمل طريق النجاح .. وللعلم أنه اي مشروع بدايته فكرة وتتطور مع الأيام وتصبح حقيقة مع التوكل على الله والصدق والطموح لتحقيق الهدف والنجاح ويتحقق بإذن الله تعالى .


ونعطيكم مثلا ميكروسوفت ومارك وعدت شركات ناجحة في العالم بدت صغيرة واصبحت أكبر الشركات 


والحمد لله ان بلادنا الحبيبة تمتلك الموارد الطبيعية والخبرات العلمية لنجاح اي مشروع وللأسف ان خبراتنا من الكوادر العلمية لم تجد اي تشجيع للإستثمار والتطوير حتى أصبح البعض يبحث عن فرص العمل في الخارج والغربة 


الخطوات المهمة 

•اولا // انشاء شركة مساهمة بي أسم مميز وإجراءات قانونية حتى يتم اعتمادها وحماية حساب المشتركين فيها قانونين واستخراج بطاقة عضوية إلكترونية لكل شخص له سهم حتى يتم الاستفادة من ميزاتها لاحقا ..


•تانيا // تكوين مجلس إدارة من مدير ومساعد ومحاسب وقانوني وخبرات حسب نوع المشروع الذي يتم الإتفاق عليه بالاستفتاء وتوزيع المهام على الأعضاء حسب خبرتهم . طبعا براتب شهري .

يتم ترشيح من الاعضاء لعدد من الأشخاص كامندوبين في الإجراءات اللازمة ومشرفين على المشروع مثلا كل {10} أعضاء يختارو مندوب واحد { 1 } ينوب عنهم في الإجتماع وتبادل الآراء حول المشروع مع باقي المندوبين ومجلس الإدارة ومناقشة التفاصيل في كل خطوة تطبق على المشروع مع عرض المقترحات والتفاصيل في صفحة مغلقة خاصة بي جميع الاعضاء المساهمين . 


•ثالثا // بعد تنفيذ المشروع ونجاحه يخصص نسبة من الأرباح للأعمال الخيرية . 


وهكذا الفكرة حتى للمشاريع الصغيرة والمتوسطة التي تحتاج إلى رأس مال اقل وبهذه الطريقة نتمكن من إدارة عدت مشاريع تنهض بينا وبالوطن وتصبح لدينا خبرة وتمتلك مجموعة مشاريع عملاقة ولها قوة استثمار .


إلى متى نظل محتاجين الي أبسط الموارد خارج البلاد للاسف كل شيء مستورد وإلى متى تستنزف الشركات الأجنبية مواردنا ونحن نمتلك كل شيء من موارد ومناخ وموقع استراتيجي و.و.و.




 هل تعلمو كم عدد الشركات الأجنبية التي كانت في ليبيا للبناء فقط واستزفت أموالنا وكانت الشركات الأجنبية تأخذ المناقصة بمبلغ خيالي وتستعين بشركات محلية صغيرة للتنفيذ .


البعض ممكن ايعلق سلبا لأنه فكره محدود وماعنده أي طموح مع احترامي للكل أخوتي .. 


وهذه وجهة نظري ولو اي شخص لديه رأي آخر يعلق بي احترام ولكم مني فائق الاحترام والتقدير جميعا . 

وفي النهاية مجرد فكرة حتى تفيذونا بي افكاركم ونستفيذ من بعض حتى بدون مشاركة .


ولو ما استوعبتوا الموضوع والفكرة اعتبروه مجرد منشور ربما كان قد يجمعنا و نتفق ونقدم شيء للوطن ولنا في الوقت الذي اختلفت فيه جميع الاحزاب والساسة واجتمعت فيه المصلحة والنفاق في سرقة وطني ..


وشكراً لكم جميعاً



الرئيسية





تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.